عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » خبر صحفي … بالتعاون بين المنظمة وشبكة التنمية .. انطلاق أعمال ورشة العمل حول “التنمية المستدامة في المنطقة العربية .. الواقع والتحديات”

خبر صحفي … بالتعاون بين المنظمة وشبكة التنمية .. انطلاق أعمال ورشة العمل حول “التنمية المستدامة في المنطقة العربية .. الواقع والتحديات”

القاهرة في 20 يونيو/حزيران2018

لوجة المنظمة للموقع

انطلقت بالقاهرة في العاشرة صباح اليوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران الجاري أعمال ورشة عمل الخبراء حول “التنمية المستدامة في المنطقة العربية .. الواقع والتحديات”، والتي تعقدها المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالشراكة مع الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية.

تجمع هذه الورشة 30 خبيرة وخبيرا من قبادات مؤسسات المجتمع المدني ,أكاديميين في مجال حقوق الانسان والتنمية المستدامة من عشرة بلدان عربية، بهدف تكثيف النقاش المتخصص حول تحديات تفعيل الخطة العالمية للتنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية في ضوء معطيات الواقع الراهن والتي تفرز كما كبيرا من العراقيل في ظل تحديات النزاعات المسلحة والإرهاب ومكافحته، وأنماط التنمية المتبعة التي لا تستجيب لمعالجة العوائق وصعوبات الثقافة السائدة، والدور المنوط بمؤسسات المجتمع المدني.

افتتح أعمال الورشة كل من الأستاذة “مها البرجس” رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والاستاذ “زياد عبد الصمد” رئيس الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية، والاستاذ :علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة، وتستمع الورشة مداخلات ستة من الخبيرات والخبراء.

* * *

مرفق برنامج عمل الورشة

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى