الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » أنشطة » خبر صحفي … احتفالية لتكريم الأطفال السوريين المتفوقين في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

خبر صحفي … احتفالية لتكريم الأطفال السوريين المتفوقين في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

القاهرة في ٥ اغسطس/اب ٢٠١٨

WhatsApp Image 2018-08-05 at 10.42.18 PM

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان احتفالية لتكريم الأطفال السوريين المتفوقين في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في مصر للعام الدراسي ٢٠١٧ – ٢٠١٨ بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة شرقي القاهرة.

شارك في الحفل الاستاذ “محمد فايق” رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتورة “هيام حلاوة” عضو مجلس النواب ممثلة عن لجنة حقوق الإنسان النيالية، والأستاذة “دلال عبد الفتاح” ممثلة عن وزيرة التضامن الاجتماعي، ومساعد الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، والدكتور “محمد شوقي” مدير قسم التعليم بالمفوضية، والاستاذ “محمد راضي” المدير التنفيذى للمنظمة، والاستاذ “اسلام أبو العينين” مدير البرامج بالمنظمة، وعدد من الشخصيات العامة من مصر وسوريا، وممثلة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

واستمع الحاضرون لكلمات ترحيبية من كل من الاستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة، والاستاذ “محسن حزام” منسق أنشطة مشروع التعليم بالمنظمة. وكلمات تكريمية للاستاذ “محمد فايق”، والدكتورة “هيام حلاوة”، والأستاذة “دلال عبد الفتاح”، والدكتور “محمد شوقي”.

وشملت الاحتفالية تكريم ٤٠ من الطالبات والطلاب السوريين المتفوقين في الشهادات الاعدادية والثانوية والمرحلة الإبتدائية، وفقرات فنية وترفيهية وحفل فني ومأدبة عشاء على الطريقة السورية، بمشاركة أسر الطلاب وطواقم المدرسين والإداريين السوريين العاملين في مشروع استدراك الحق في التعليم للأطفال السوريين في مصر..

يجري تنفيذ أنشطة مشروع التعليم للعام الدراسي الثاني في سياق برنامج دعم المجتمع السوري في مصر الذي تنفذه المنظمة العربية لحقوق الإنسان منذ العام ٢٠١٣ بموجب التصريح رقم ٦ لسنة ٢٠١٤ الصادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، ويجري تنفيذ مشروع التعليم بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبرنامج “نست”، وبالتعاون مع وزارتي الخارجية والتعليم في مصر،، ويستفيد من أنشطة مشروع التعليم نحو ٣٣٠٠ طالب سوري الأكثر حاجة في مصر، من بين قرابة ٣٨ ألف طالب سوري توفر لهم وزارة التربية والتعليم المصرية الخدمات التعليمية والتربوية.

كما تتلقى أنشطة برنامج دعم المجتمع السوري الأخرى دعما متنوعا من جانب وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والتنموية الدولية العاملة في مصر، ويقوم فريق من الناشطين السوريين في مصر بتنفيذ مختلف أنشطة البرنامج بما يقدر بنحو ٥٠٠ متطوع.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى