الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا » بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على المنشآت النفطية

بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على المنشآت النفطية

طرابلس في ١٠ سبتمبر/أيلول ٢٠١٨

 

بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على المنشآت النفطية

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن الهجوم المسلح والتفجير الانتحاري

الذي استهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس 

تدين العربية لحقوق الإنسان عملية الهجوم المسلح -من قبل عدد 6 أشخاص- استهدف المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة الليبية طرابلس والذي تخلله تفجير انتحاري لشخص (ذو البشرة السوداء) لم يتم التعرف على هويته حتى الآن . وقد أدى هذا العمل الإرهابي إلى سقوط عدد ثلاث من الضحايا العاملين بالمؤسسة وجرح وإصابة عدد عشرون شخص من بينهم سيدتان .

سيبقى جهد التنظيمات الإرهابية المتغلغلة بالعاصمة الليبية في ظل الإنقسام والتشظي الحاصل بين الفرقاء الليبيين، ينصب على تفكيك ما تبقى من المؤسسات السيادية باعتبارها تشكل ما تبقى للبلد من حصانة .

تدعو المنظمة مجلس النواب إلى تغليب مصلحة الوطن والمواطن والإسراع باقرار قانون الاستفتاء على الدستور والدخول في انتخابات رئاسية وبرلمانية تضمن التوافق وتوحيد مؤسسات الدولة من جديد .

تعرب المنظمة عن الأثر السلبي للقتال على الوضع في طرابلس ، والذي أدى لأغتنام الجماعات الإرهابية الفرصة ومحاولة استعادة نشاطها وترتيب صفوفها في ظل هشاشة النظام الأمني بالعاصمة (أثناء حرب جنوب طرابلس خلال الأيام الماضية) بغية تنفيذ هجمات انغماسية أو أعمال ارهابية تربك المشهد وتعمق الأزمة السياسية بمجتمع تحكمه الطبيعة القبلية .

تؤكد المنظمة أن التصدي للتنظيمات الإرهابية في ليبيا يستدعي الإسراع بإنهاء الانقسام الوطني وتفعيل اتفاق المصالحة الوطنية، والتوقف عن المماطلات والتجاذبات غير الصحية.

وتشدد على أن التصدي لتنظيم “داعش” في ظل توسعه وتنامي أعداد عناصره القادمين من خارج ليبيا يشكل خطرًا محدقًا على كل الشعب الليبي وخاصة المناطق الرخوة التي تعاني انهيار المؤسسات الأمنية والعسكرية الرسمية .

***

صدر عن الأمانة العامة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا
الموافق 10 سبتمبر 2018

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى