عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *اليمن » خبر صحفي …. “100 حكاية إنسانية من اليمن” ندوة تعريفية بالآثار الإنسانية للصراع في اليمن

خبر صحفي …. “100 حكاية إنسانية من اليمن” ندوة تعريفية بالآثار الإنسانية للصراع في اليمن

القاهرة في ١٠ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٨

WhatsApp Image 2018-12-10 at 1.24.41 PM

بالشراكة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي (اليمن) ومؤسسة تمكين المرأة في اليمن، انطلقت صباح اليوم أعمال ندوة تعريفية بالآثار الإنسانية للصراع في اليمن بعنوان “١٠٠ حكاية إنسانية من اليمن”، والتي تعرض ١٠٠ حالة من انتهاكات حقوق الإنسان التي جرت في اليمن في ظل النزاع المسلح الجاري منذ سبتمبر/أيلول ٢٠١٤، والتي تعكس نماذج للمعاناة والضحايا.

وتتزامن أعمال الندوة مع العيد السبعين لليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويشارك فيها ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني وكافة الأحزاب السياسية في اليمن، وعدد من الخبراء من مصر وبلدان عربية.

افننح أعمال الندوة الأستاذ “محمد راضي” المدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والأستاذة “زعفران يزيد” مدير مؤسسة تمكين المرأة. كما استمعت الندوة المداخلات من الاستاذ “مجدي حلمي” نائب رئيس تحرير جريدة الوفد المصرية، والاستاذ “نبيل عبد الحفيظ” وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، وممثلين عن ٦ منظمات غير حكومية يمنية معنيين بحقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية.

تتضمن فعاليات الندوة معرض صور للحالات الموثقة للضحايا، وعرض فيلم وثائقي، وندوة صحفية.

* * *

* للاطلاع على كلمة الافتتاح …… اضغط هنا

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى