الثلاثاء, يونيو 25, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *البحرين » البحرين …. المنظمة تأسف للحكم الصادر بحق “نبيل رجب” … وتدعو السلطات لإعادة النظر في سياساتها التقييدية

البحرين …. المنظمة تأسف للحكم الصادر بحق “نبيل رجب” … وتدعو السلطات لإعادة النظر في سياساتها التقييدية

القاهرة في 1 يناير/كانون ثان 2019

 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق أسفها للحكم الصادر بحق الزميل “نبيل رجب” بالسجن لمدة 5 سنوات، والذي جاء مخيباً للآمال بشأن إمكانية التراجع عن استمرار حبسه في قضية سابقة بتهم مماثلة تتعلق بممارسته الحق في إبداء الرأي.

وقضت محكمة التمييز أمس الإثنين 31 ديسمبر/كانون أول 2018 بحكمها النهائي على الناشط الحقوقي “نبيل رجب” بالسجن لخمس سنوات بدعوى اتهامه “بإهانة دولة أجنبية” على خلفية انتقاده “التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن” ومشاركة بلاده في التحالف، وذلك عبر تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتدعو المنظمة السلطات البحرينية للتراجع عن الحكم الصادر بحق “رجب” وكافة الأحكام القضائية بحق ناشطين حقوقيين ومعارضين سياسيين على صلة بممارستهم للحق في حرية إبداء الرأي والتعبير.

وتحث المنظمة عاهل البلاد على استئناف مسار الإصلاح المتوقف، وإعادة النظر في السياسات التقييدية والتدابير المشددة المتبعة للعام الثالث على التوالي تجاه الحقوقيين، وكذا المعارضين السياسيين ذوي التوجه الإصلاحي.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى