الثلاثاء, يونيو 25, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *فلسطين » فلسطين المحتلة .. المنظمة تأسف لاستمرار تداعيات الانقسام الوطني الفلسطيني … وتطالب بالتراجع فوراً عن التدابير المتخذة

فلسطين المحتلة .. المنظمة تأسف لاستمرار تداعيات الانقسام الوطني الفلسطيني … وتطالب بالتراجع فوراً عن التدابير المتخذة

القاهرة في 8 يناير/كانون ثان 2019

فلسطين المحتلة

المنظمة تأسف لاستمرار تداعيات الانقسام الوطني الفلسطيني

وتطالب بالتراجع فوراً عن التدابير المتخذة

 

        تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن أسفها العميق لاستمرار تداعيات الانقسام الفلسطيني رغم جولات الحوار المتتابعة طوال العام ونصف الأخير لتفعيل افتاقات المصالحة الوطنية الفلسطينية التي تشكل حجر عثرة كبير في تعظيم قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري طويل الأمد، وتُضعف من قدرة الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله للتوصل لحقوقه الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف.

        وخلال الأيام الماضية، كثفت حركة حماس من التضييق والاعتقالات على كوادر حركة فتح في قطاع غزة خلال استعداداتهم للاحتفال بذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية، وهو ما دفع بالسلطة الفلسطينية لسحب طاقم إدارة منفذ رفح الحدودي مع مصر، ما يؤدي لتأثير محتمل على حركة عبور الفلسطينيين عبر المنفذ، وبالتالي تقويض عبور أكثر من ثلث السكان الذين يمنعهم الاحتلال من عبور المنافذ الأخرى للقطاع.

        وتطالب المنظمة بالتراجع الفوري عن هذه الإجراءات، والمضي قدماً في تفعيل إجراءات المصالحة الوطنية، وتحذر من الإبطاء في اتخاذ التدابير الكفيلة بإنهاء الانقسام الذي يقصم قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة أسوأ أنماط الاستعمار في ظل مزيد من ازدواجية المعايير الدولية.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى