الأربعاء, يوليو 17, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية » بيان فرع المنظمة في سوريا .. بشأن جرائم التحالف الدولي ضد داعش في “الباغوز”

بيان فرع المنظمة في سوريا .. بشأن جرائم التحالف الدولي ضد داعش في “الباغوز”

بيــــــان

جريمة جديدة في مخيم الباغوز

تتكرر المشاهد الصادمة في سورية، يوماً بعد يوم، عبر ثماني سنوات من الأزمة السورية، وفي مشهد مروع في مخيم الباغوز بمحافظة دير الزور، حيث راح ضحية القصف العنيف بكافة الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء أبرياء من قبل المليشيات المحلية المدعومة من التحالف الدولي بالمنطقة، لتظهر المشاهد تكديس المئات من الجثث المحروقة بفعل قصف لا يميز المدنيين عن غيرهم. ولا يقيم وزناً لحياة الناس الأبرياء.
إننا في المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية، إذ ندين فعل وسلوك الإرهاب والإرهابين واستخدامهم للمدنيين دروعاً بشرية من تنظيم داعش وسواهم.
فإننا ندين بشدة القتل والتدمير الذي مارسته المليشيات المحلية والتحالف الدولي للمدنيين السوريين في مخيم الباغوز وغيره في انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني، وشرعة حقوق الإنسان، ونطالب المجتمع الدولي ومنظماته الدولية بالتحقيق الفوري بالجرائم المرتكبة في الباغوز تمهيداً لإحالة الملف إلى محكمة الجنايات الدولية لمعاقبة المتورطين في هذا الفعل الإجرامي، بقتل وإحراق المدنيين والاطفال الابرياء خلافاً لقواعد وقوانين الحرب المتعارف عليها والمعتمدة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة .

دمشق في ٢١/ ٣/ ٢٠١٩

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى