اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *تونس

أرشيف القسم : *تونس

المنظمة تنعي الرائد الحقوقي التونسي الراحل “سعد الدين الزمرلي”

لوجه المنظمة الاخير

المنظمة تنعي الرائد الحقوقي التونسي الراحل “سعد الدين الزمرلي” تتقدم المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعازي إلى الشعب التونسي والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وحركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية، في وفاة المناضل الحقوقي البارز “سعد الدين الزمرلي” الرئيس الأول للرابطة التونسية واحد أبرز المؤسسين لحركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية. أكمل القراءة »

تونس … بيان الرابطة التونسية بشأن الاحتجاز في سياق الاحتجاجات

لوجه المنظمة الاخير

بيان  إنشغال الرابطة التونسية للدافاع عن حقوق الإنسان بظروف الإيقاف والاحتفاظ   تتابع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بإنشغال عميق الظروف التي يتم فيها إيقاف الأشخاص المضنون فيهم وكذلك ظروف الاحتفاظ بهم أو إحالتهم إلى السجون أو الاصلاحيات …. للاطلاع على البيان بالكامل .. اضغط هنا أكمل القراءة »

بيـــــان منظمات المجتمع المدني التونسية بشأن الاحتجاجات

لوجه المنظمة الاخير

تونس في 19 جانفي 2021 بيان منظمات المجتمع المدني التونسية بشأن الاحتجاجات تتابع منظمات المجتمع المدني الممضية اسفله التحركات الاحتجاجية التي وقعت في الايام الاخيرة بمختلف ولايات الجمهورية والتي يقودها شباب فقد، بعد عشر سنوات من ثورة الكرامة، الامل في تحسين اوضاعه الاجتماعية واسماع صوته لدى من يحكمونه في واقع سياسي يزداد بؤسا كل يوم عبر صراعات سياسية هامشية وحروب ... أكمل القراءة »

تونس .. المنظمة تناشد السياسيين التحلي بالحكمة وتجاوز الانقسامات والارتقاء لمستوى التحدي التنموي والتطلعات الشعبية

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 19 يناير/كانون ثان 2021 تونس المنظمة تناشد السياسيين التحلي بالحكمة وتجاوز الانقسامات والارتقاء لمستوى التحدي التنموي والتطلعات الشعبية           تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق الصدامات التي رافقت قسماً كبيراً من الاحتجاجات في مناطق عدة من تونس خلال الأيام الأربعة الأخيرة، والتي تشكل جرس إنذار خطير على انفلات الأوضاع نحو الفوضى التي من شأنها أن تقوض ... أكمل القراءة »

بيان تضامني .. تونس .. * بلاغ للرّأي العام : رابطة الهيئات العمومية تستنكر استغلال رئيس حكومة تصريف الأعمال نفوذه لتصفية الحسابات الشخصيّة*

لوجه المنظمة الاخير

بيان تضامني تونس * بلاغ للرّأي العام : رابطة الهيئات العمومية تستنكر استغلال رئيس حكومة تصريف الأعمال نفوذه لتصفية الحسابات الشخصيّة* على إثر إصدار السيّد إلياس الفخفاخ، رئيس حكومة تصريف الأعمال، قرارا غير قانونيّ يقضي بإقالة السيّد شوقي الطبيب، رئيس الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد، وإخضاع الهيئة لعمليّة رقابة إداريّة وماليّة من طرف مصالحه رغم أنّها خضعت في الآونة الأخيرة لمراقبة ... أكمل القراءة »

من التقرير السنوي الــ31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

      الجمهورية التونسية   شهدت تونس خلال الفترة التي يغطيها التقرير سلسلة من الخطوات المهمة على صعيد الإصلاح التشريعي، وتفعيل الدستور، وإجراء الانتخابات البلدية المؤجلة، وتعزيز مقومات مكافحة الإرهاب واحتواء آثاره السلبية على الوضع الاقتصادي، غير أن البلاد شهدت موجات من الاضطرابات الاجتماعية المناطقية والعامة على صلة بسياسات التقشف التي اتبعتها الحكومة وفق اتفاقها مع صندوق النقد الدولي، ... أكمل القراءة »

تونس .. المنظمة تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة .. وتجدد تضامنها مع الشعب التونسي .. وتتمنى عاجل الشفاء للمصابين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٩ أكتوبر/تشرين أول ٢٠١٨ تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي وقع بشارع “الحبيب بورقيبة” بالعاصمة التونسية عصر اليوم الاثنين ٢٨ أكتوبر/تشرين أول، والذي أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بينهم ثمانية من رجال الأمن ومواطن واحد. تؤكد المصادر الرسمية أن الاعتداء نتج عن تفجير انتحاري نفذته سيدة في أواسط العمر عقب فشلها في اجتياز ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى