اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية

أرشيف القسم : *سورية

بيان من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا .. المواطنون في درعا يدفعون ثمن معارضتهم للحكومة … والسلطات السورية تحاصرهم عبر سياسات انتقامية متواصلة

لوجه المنظمة الاخير

بيان من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا المواطنون في درعا يدفعون ثمن معارضتهم للحكومة … والسلطات السورية تحاصرهم عبر سياسات انتقامية متواصلة ومنذ ذلك اليوم من عام 2011 لم تهدأ عمليات القتل والخطف والسلب والاعتقالات والابتزاز وفرض الاتاوات ودفع التكوينات المحلية والعائلية الى الاقتتال في محاولة جر المدينة الى حالة الفوضى تمهيدا للثأر منها وإحكام القبضة الامنية عليها. كل ... أكمل القراءة »

سوريا … المنظمة تطالب بالإفراج عن المعارض “بسام سفر”

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 27 يونيو/حزيران 2021 سوريا المنظمة تطالب بالإفراج عن المعارض “بسام سفر” تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها لقيام السلطات السورية باعتقال المعارض السياسي “بسام سفر” عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية السورية مساء 24 يونيو/حزيران 2021 على أحد الحواجز العسكرية دون إحاطة بأسباب اعتقاله أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليه. وتطالب المنظمة بالإفراج الفوري عن “سفر”، سيما وأن ... أكمل القراءة »

سوريا / الدنمارك … المنظمة تستنكر محاولات السلطات الدنماركية طرد اللاجئين السوريي.. وتصنيف دمشق وريفها كمناطق آمنة تم من دون سند أو دليل

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 18 أبريل/نيسان 2021 سوريا / الدنمارك المنظمة تستنكر محاولات السلطات الدنماركية طرد اللاجئين السوريين .. وتصنيف دمشق وريفها كمناطق آمنة تم من دون سند أو دليل تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن استنكارها لضغوط السلطات الدنماركية على اللاجئين السوريين لدفعهم إلى مغادرة البلاد وإعادتهم بصورة قسرية غير مباشرة إلى بلدهم الذي لا يزال يفتقد الحد الأنى من الأمن ... أكمل القراءة »

من وقائع الاحتفال بالذكرى السابعة عشر لتأسيس فرع المنظمة في سوريا

لوجه المنظمة الاخير

من وقائع الاحتفال بالذكرى السابعة عشر لتأسيس فرع المنظمة في سوريا   أقامت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا احتفالية بالذكرى السابعة عشرة لتأسيسها يوم الثلاثاء 2021/2/16. رحّب الأستاذ زيدان عبد الملك بالحضور، وشكر للجميع مشاركتهم، ولكل من تعاون مع المنظمة خلال العام الفائت في ما قدمت من فعاليات، وشكر لمجلس الإدارة دعمه المستمر، ولفروع المنظمة متابعتهم احتفاليتنا عن بعد. ... أكمل القراءة »

سوريا … المنظمة تدين قصف القوات التركية لمدينة تل رفعت وسقوط مدنيين

تل-رفعت

القاهرة في 26 يناير/كانون ثان 2021 سوريا المنظمة تدين قصف القوات التركية  لمدينة تل رفعت وسقوط مدنيين تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان استهداف القوات التركية والفصائل الموالية لها المنتشرة في  مناطق عفرين واعزاز بريف حلب الشمالي بشكل متكرر لبلدة تل رفعت، الأمر الذي أدى إلى وقوع ضحايا وإصابات بين المدنيين، كان آخرها في يوم السبت 23 يناير/كانون ثان 2021، حيث ... أكمل القراءة »

بيـــــان فرع المنظمة في سوريا بشأن أحداث السويداء

لوجه المنظمة الاخير

*** بيـــــــان *** على خلفية المظاهرات التي تحركت في السويداء رفضا للواقع الأمني الذي أحدث الاضطراب والفوضى من خلال عمليات الخطف والسرقة والتهديد بالسلاح في أي موقف.. ورفضاً للواقع المعيشي والغلاء المذهل والمتصاعد الذي بدأ يهدد محافظة السويداء وكافة المحافظات السورية في لقمة عيشهم وحياتهم، والذي أدى بعد تراكم أعمال الفوضى واختلال التوازن بين الأسعار ودخل المواطن إلى انطلاق الحراك ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تندد لاستمرار تركيا في تجنيد مرتزقة سوريين للحرب في ناجورني قره باخ بعد ليبيا

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 27 سبتمبر/أيلول 2020   سوريا المنظمة تندد لاستمرار تركيا في تجنيد مرتزقة سوريين للحرب في ناجورني قره باخ بعد ليبيا   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء قيام الحكومة التركية بتجنيد مرتزقة من مواطني الجمهورية العربية السورية للقتال في صفوف قوات أذربيجان في إقليم “ناجورني قره باخ” المتنازع عليه مع أرمينيا. ويشكل الاستغلال التركي لمعاناة السوريين ... أكمل القراءة »

سوريا .. بيــــان فرع المنظمة في سوريا بشأن الحرمان من المياه

لوجه المنظمة الاخير

سوريا بيان فرع المنظمة في سوريا بشأن الحرمان من المياه تعتبر محطة ” علوك شرقي ” محطة رئيسية ، وشريان أساسي لضخ المياه الى مدينة الحسكة واريافها ، ويتحكم في الضخ طرفي المعادلة العسكرية والسياسية في المنطقة ويمارسون الابتزاز والضغط على المدنيين العزل، إن كان من قبل النظام أوالإدارة الذاتية، التي تحمل المسؤولية للمعارضة وداعمها تركيا أو من قبل المعارضة ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا حول “تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”

لوجة المنظمة للموقع

بيان فرع المنظمة في سوريا حول تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تعرض الشعب السوري خلال ما يقارب العشر سنوات لأكبر مأساة إنسانية عرفها التاريخ البشري الحديث عبر حرب ضربت 40 % على الأقل بالبنية التحتية، وخلفت شلالات دم وهجرة ونزوح واعتقالات وتغييب قسري، لتسجل أرقاما مذهلة في عدد الوفيات التي بلغت 690 ألف شخص و 13 مليون شخص خرجوا من بيوتهم ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تعرب عن قلقها لاعتقال الناشط “محسن حزام” …. وتطالب بالإفراج الفوري عنه وضمان سلامته

لوجة المنظمة للموقع

سوريا المنظمة تعرب عن قلقها لاعتقال الناشط “محسن حزام” وتطالب بالإفراج الفوري عنه وضمان سلامته   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها العميق لاقدام السلطات السورية على اعتقال الأستاذ “محسن حزام” من منزله بمدينة حلب نهار أمس. ولم تصل المنظمة لمعلومات كافية حول الأسباب والسياق الذي أدى لهذا الاعتقال، علما بأن “حزام” عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وهو عضو ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى