اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان

أرشيف القسم : *السودان

السودان .. المنظمة تدين استخدام القوة المفرطة بحق المحتجين .. وتدعو لضمان تسليم الجناة للعدالة

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في ١٢ مايو/أيار ٢٠٢١ السودان المنظمة تدين استخدام القوة المفرطة بحق المحتجين .. وتدعو لضمان تسليم الجناة للعدالة تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها استخدام قوات الأمن القوة المفرطة بحق المحتجين السلميين الذين تجمعوا مقابل القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة الخرطوم، بما في ذلك باستخدام الذخيرة الحية ما أدى لمقتل اثنين واصابة العشرات من المحتجين. وكانت رابطة أسر ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين العدوان الإثيوبي على الأراضي السودانية .. وتطالب بالجلاء الفوري للقوات والميليشيات الإثيوبية

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 16 فبراير/شباط 2021 السودان المنظمة تدين العدوان الإثيوبي على الأراضي السودانية وتطالب بالجلاء الفوري للقوات والميليشيات الإثيوبية   تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق الاشتباكات المتواصلة بين الجيشين السوداني والإثيوبي في منطقتي الفشقة الصغرى والفشقة الكبرى في السودان، والتي أوقعت خسائر بشرية كبيرة بين الجيشين وفي صفوف المدنيين السودانيين منذ مارس/آذار الماضي. وتدين المنظمة إصرار نظام أديس ... أكمل القراءة »

السودان … أحداث عنف دامية في دارفور .. ومقتل ٥٥ شخصا آخرين في اشتباكات قبلية جنوب دارفور

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في ١٩ يناير/كانون ثان ٢٠٢١ السودان أحداث عنف دامية في دارفور .. ومقتل ٥٥ شخصا آخرين في اشتباكات قبلية جنوب دارفور   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق أسفها وادانتها لاتساع نطاق موجات العنف القبلي في إقليم دارفور غربي السودان، حيث وقعت اشتباكات قبلية في ولاية جنوب دارفور أدت إلى مقتل ٥٥ شخصا. وتأتي هذه الكارثة بعد أقل ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين أحداث العنف بالجنينة غربي دارفور .. وتطالب بمحاسبة فعالة وتشكيل لجنة حكماء اجتماعية لفض المنازعات

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في ١٨ يناير/كانون ثان ٢٠٢١ السودان المنظمة تدين أحداث العنف بالجنينة غربي دارفور .. وتطالب بمحاسبة فعالة وتشكيل لجنة حكماء اجتماعية لفض المنازعات   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها وادانتها للأحداث المؤسفة التي شهدتها مخيمات النازحين بالجنينة غربي دارفور، والتي أسفرت عن مقتل نحو ٨٠ شخصا واصابة قرابة ١٦٠ آخرين. وترحب المنظمة بالوفد الرسمي المشترك الذي ... أكمل القراءة »

المنظمة تنعي السيد الصادق المهدي .. شلبي: مناضل صلب ومسيرته لخصت نضال السودان المعاصر

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 26 نوفمبر/تشرين ثان 2020   المنظمة تنعي السيد الصادق المهدي شلبي : مناضل صلب ومسيرته لخصت نضال السودان المعاصر   ببالغ الحزن والأسى، تلقت المنظمة نبأ وفاة الزعيم السوداني الكبير السيد “الصادق المهدي” والذي وافته المنية مساء أمس متأثراً بإصابته بفيروس “كوفيد – 19″، وهو النبأ الذي أصاب الشعب السوداني ومحبيه وأصدقائه عبر العالم بالفاجعة والألم. كان الراحل ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تناشد السلطات السماح بعودة السودانيين العالقين في مصر

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 8 أبريل/ نيسان 2020   السودان المنظمة تناشد السلطات السماح بعودة السودانيين العالقين في مصر   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها لرفض السلطات السودانية السماح لمواطنيها العالقين في مصر العودة إلى السودان في سياق سياسة الإغلاق التام التي تنتهجها، وهو ما أدى لبقاء المئات منهم على الحدود داخل الأراضي المصرية في ظل أوضاع صحية ومعيشية متدهورة. ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين محاولة اغتيال “عبد الله حمدوك”

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 9 مارس/آذار 2020   السودان المنظمة تدين محاولة اغتيال “عبد الله حمدوك”   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الانتقالي السيد “عبد الله حمدوك” والتي جرت صباح اليوم باستخدام سيارة مفخخة على طريق رحلته اليومية إلى مكتبه. وتؤكد المنظمة أن محاولة الاغتيال تشكل منحنى جديداً في الصراعات السياسية داخل السودان الذي نادراً ما عرف ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة ترحب بالتوصل لاتفاق سلام بين الحكومة ومسار الوسط .. وتدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود التنموية في السودان

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 25 ديسمبر/كانون أول 2019 السودان المنظمة ترحب بالتوصل لاتفاق سلام بين الحكومة ومسار الوسط وتدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود التنموية في السودان تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن ترحيبها بتوقيع اتفاق سلام بين الحكومة الوسدانية ومسار الوسط بالجبهة الثورية، والذي يُعزز جهود إحلال السلام في مناطق وسط البلاد، ويدعم الجهود الجارية والمفاوضات للتوصل مكن أجل تسوية في المناطق ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٧ اكتوبر/تشرين اول ٢٠١٩ السودان المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة وتعرب عن تقديرها للخطوات المتخذة لتعزيز حماية حقوق الانسان وتثمن تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات يونيو/حزيران برئاسة الزميل نبيل أديب تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن تهنئتها للشعب السوداني بمناسبة انتخاب السودان لعضوية مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة لعامين مقبلين، وهو ما من ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تدين الاعتداءات على المعتصمين .. وتطالب بتحقيق مستقل ومحاسبة الجناة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 3 يونيو/حزيران 2019   السودان المنظمة تدين الاعتداءات على المعتصمين .. وتطالب بتحقيق مستقل ومحاسبة الجناة   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن صدمتها إزاء الاعتداءات الأمنية على المعتصمين في ساحات الخرطوم، والتي أدت بحسب المصادر المتوعة لمقتل بين 9 إلى 14 شخصياً، فضلاً عن إصابة المئات. وتحمل المنظمة المجلس العسكري الانتقالي كامل المسئولية عن هذه الاعتداءات، وتطالبه ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى