اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *العراق » العراق .. المنظمة تدين الاعتداءات على المتظاهرين في السليمانية … وتطالب بتلبية المطالب المشروعة والتحقيق في استخدام القوة المفرطة

العراق .. المنظمة تدين الاعتداءات على المتظاهرين في السليمانية … وتطالب بتلبية المطالب المشروعة والتحقيق في استخدام القوة المفرطة

القاهرة في 8 ديسمبر/كانون أول 2020

العراق

المنظمة تدين الاعتداءات على المتظاهرين في السليمانية

وتطالب بتلبية المطالب المشروعة والتحقيق في استخدام القوة المفرطة

 

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجرائم اعتداء قوات الاتحاد الوطني الكردستاني على المتظاهرين في السليمانية، الذين احتجوا على تأخر صرف الرواتب والمستحقات المالية وسط ظروف معيشية سيئة.

وتدين المنظمة استخدام القوة المفرطة بحق المحتجين، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة العشرات بحسب مصادر ميدانية في المدينة.

وتطالب المنظمة السلطات في الإقليم بالوقف الفوري لكافة أشكال العنف بحق المتظاهرين، والسماح بالحق في الاحتجاج السلمي ووقف أعمال الترهيب، والعمل على تلبية مطالب السكان على وجه السرعة، وفتح حوار جدي مع المواطنين على نحو ينهي احتكار القرار المحلي في الإقليم من بعض القوى الحزبية.

وتؤكد المنظمة أن هيمنة الأطراف الحزبية على تشكيل القوى العسكرية والأمنية في الإقليم لا يوفر المقومات لإدارة محلية مناسبة ما لم تتأسس السياسات المحلية على تلبية مطالب السكان المشروعة ونيلهم لحقوقهم ووقف أعمال الترهيب الأمني المنهجي وقمع الأصوات في الإقليم.

وتدعو المنظمة حكومة السيد “مصطفى الكاظمي” لمباشرة مسئولياتها في ضمان حقوق كافة السكان دون تمييز، اتساقاً مع واجباتها الدستورية والوطنية، مع ضرورة التحقيق في الاستخدام المفرط للقوة، ومساءلة الجناة ومحاسبتهم.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى