اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » المؤتمر الدولي حول “تعزيز المساءلة والمحاسبة الجنائية عن جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة .. فلسطين نموذجاً” … “البيان الختامي”

المؤتمر الدولي حول “تعزيز المساءلة والمحاسبة الجنائية عن جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة .. فلسطين نموذجاً” … “البيان الختامي”

القاهرة في 23 مارس/ آذار 2021

المؤتمر الدولي حول

“تعزيز المساءلة والمحاسبة الجنائية

عن جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة .. فلسطين نموذجاً”

 “البيان الختامي”

التئم بالقاهرة يومي 22 – 23 مارس/ آذار 2021 المؤتمر الدولي حول “تعزيز المساءلة والمحاسبة الجنائية عن جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة.. فلسطين نموذجاً”، والذي تناول بالعرض والتحليل مسار نهوض المحكمة الجنائية الدولية بمسئولياتها للتحقيق والمساءلة عن الجرائم المرتكبة في أرض فلسطين المحتلة، والضغوط والعراقيل التي تُوضع أمام قيام المحكمة بمسئولياتها، وتحديد الاستعدادات المطلوبة لتطوير الجهود الجارية في إعداد الملفات القضائية حول الوقائع التي ترتقي إلى الجرائم المحظورة بموجب نظام روما الأساسي، وبعضها ضمن فئة جرائم الحرب وفئة الجرائم ضد الإنسانية.

نظم المؤتمر كل من المنظمة العربية لحقوق الانسان بالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر، وبالتعاون مع كل من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بدولة فلسطين والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان….. للاطلاع على البيان الختامي بالكامل ….. اضغط هنا

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى