اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية » سوريا … المنظمة تطالب بالإفراج عن المعارض “بسام سفر”

سوريا … المنظمة تطالب بالإفراج عن المعارض “بسام سفر”

القاهرة في 27 يونيو/حزيران 2021

سوريا

المنظمة تطالب بالإفراج عن المعارض “بسام سفر”

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها لقيام السلطات السورية باعتقال المعارض السياسي “بسام سفر” عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية السورية مساء 24 يونيو/حزيران 2021 على أحد الحواجز العسكرية دون إحاطة بأسباب اعتقاله أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليه.
وتطالب المنظمة بالإفراج الفوري عن “سفر”، سيما وأن اعتقاله يثير المخاوف على مصيره في ضوء استمرار الإخفاء القسري لعدد من نشطاء هيئة التنسيق المعارضة التي تحافظ على مواصلة أنشطتها في داخل سوريا حفاظاً على نهج إصلاحي ينبذ العنف مع الانخراط في عضوية هيئة التفاوض السورية المعارضة.
ويُذكر أن البلاد قد شهدت مؤخراً إجراء انتخابات رئاسية تفتقد لشروط نزاهة الانتخابات ولم تشمل كافة الأراضي السورية أو تضمن تعبيراً سليماً عن إرادة المواطنين.
فيما لم تتقدم الجهود الأممية باتجاه إحداث تسوية سلمية بموجب قرار مجلس الأمن 2254، وترزح البلاد تحت نفوذ أجنبي متعدد تشارك فيه روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران وتركيا.
وسجل الصراع في سوريا منذ مطلع العام 2012 نحو 500 ألف قتيل ونحو 15 ألف مختفي قسرياً وقرابة 6 ملايين نازح داخل البلاد و7 ملايين لاجئ خارج البلاد.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى