اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » حملات » الانتخابات التونسية » المنظمة تشارك في الرقابة على انتخابات المجلس التأسيسي في تونس

المنظمة تشارك في الرقابة على انتخابات المجلس التأسيسي في تونس

تتوجه المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتهنئة إلى الشعب التونسي العظيم بمناسبة انعقاد انتخابات المجلس التأسيسي التي انطلقت في السابعة من صباح اليوم في الأراضي التونسية، وانطلقت قبل يومين للمواطنين التونسيين المقيمين في الخارج.

وقد أوفدت المنظمة الزميل الأستاذ “إسلام أبو العينين” المحامي الباحث المختص بالأمانة العامة للمنظمة للمشاركة في إجراءات الرقابة الدولية على مجريات العملية الانتخابية، وقد تضمنت إفاداته الأولية العديد من المؤشرات الإيجابية المهمة.

وتشهد الانتخابات إقبالاً كثيفاً وغير مسبوق على نحو يعكس رغبة الشعب التونسي في استكمال إنجازه التاريخي السباق، وفي أجواء تتسم بالنزاهة والشفافية بإشراف اللجنة العليا للانتخابات، وهي لجنة وطنية مستقلة تحظى بالولاية الكاملة على مجريات العملية الانتخابية منذ بدايتها، ووسط أجواء تنافس متميزة بين مختلف القوى السياسية والاجتماعية.

وتُثمن المنظمة الدعم الذي قدمه المعهد العربي لحقوق الإنسان (المؤسسة الشقيقة) إلى المنظمة لمساندتها في المشاركة في الرقابة على انتخابات المجلس التأسيسي في تونس، كما تتوجه بالشكر للجنة العليا للانتخابات لتعاونها في مجال الترخيص للمنظمة بمراقبة العملية الانتخابية.

وسوف تنشر المنظمة تباعاً العديد من الأخبار الصحفية حول تطورات المشهد الانتخابي في تونس. ولمزيد من المعلومات، يمكن مراجعة الفريق المختص على الأرقام التالية: 24181396 (00202)، و24185346 (00202)، و92766801 (00216).

* * *

اضف رد

إلى الأعلى