اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *اليمن » المنظمة تدين الهجمات على المحتجين في تعز

المنظمة تدين الهجمات على المحتجين في تعز

تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق استمرار أعمال القتل ضد المحتجين العُزل في تعز على يد قوات الأمن التابعة للرئيس “علي عبد الله صالح” وأسرته، والتي بلغت بحسب مصادر المنظمة الميدانية ملاحقة أي تجمعات خلال نهار اليوم باستخدام الرصاص الحي بهدف القتل في طول المدينة وعرضها، وذلك بهدف تقويض قدرة المحتجين على إعادة التجمع في أي من ساحات المدينة.

كذلك عززت ميليشيات “صالح” حشودها في منطقة الحصبة شمالي صنعاء، فيما يشكل تمهيداً لهجمات جديدة على منزل آل الأحمر، وهي الهجمات التي أدت لنزاع مسلح دام لستة أيام ولا يزال قابلا للتمدد، وأسفرت عن مقتل أكثر من 120 شخصاً من الطرفين، واستخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة.

ويفاقم من قلق المنظمة الاحتمالات التي ترافق هذه الاعتداءات في ظل انقسام قوى الجيش، على نحو يهدد بإشعال حرب أهلية ممتدة ومتعددة يعمد إليها “صالح” لطعن الطابع السلمي للثورة ويبرر بقائه في السلطة بغض النظر عن عواقبه على الشعب الليبي.

وتجدد المنظمة مناشدتها للمجتمع الدولي التدخل بصفة عاجلة لوقف التدهور ونزع فتيل الحرب الأهلية حقناً لدماء المواطنين في اليمن.

وختاماً، تعرب المنظمة عن تقديرها لمواقف قوى الجيش المنضمة للثورة السلمية، والتي تحلت بالحكمة وفوتت الفرصة على الرئيس اليمني لإشعال حرب أهلية.

* * *

اضف رد

إلى الأعلى