اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » تونس … المنظمة تتابع الانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية .. الأمين العام للمنظمة: المجتمع المدني التونسي قدم نموذجاً رائداً في التحول الديمقراطي

تونس … المنظمة تتابع الانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية .. الأمين العام للمنظمة: المجتمع المدني التونسي قدم نموذجاً رائداً في التحول الديمقراطي

القاهرة فى 21 ديسمبر/كانون أول 2014

 

وصل إلى تونس مساء أمس الأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة مجريات الجولة الثانية والختامية من الانتخابات الرئاسية التونسية التي تجري اليوم ويتنافس فيها كل من السيد “الباجي قائد السبسي” زعيم حزب حركة نداء تونس والسيد “المنصف المرزوقي” رئيس الجمهورية المنتهية ولايته وزعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية.

وقبيل مغادرته القاهرة، قال الأمين العام في تصريحات صحفية أن حركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية وحول العالم تتطلع لختام نموذجي للمرحلة الانتقالية الطويلة التي شهدتها تونس منذ انطلاق ثورتها المباركة في ديسمبر/كانون أول 2010، مشيداً في الوقت نفسه بالدور الرائد للمجتمع المدني التونسي في ضبط إيقاع المرحلة الانتقالية وفرض الإرادة الشعبية ومعالجة الصراعات السياسية على نحو رشيد وأسهم في دعم التحول الديمقراطي في البلاد.

كما نوه “شلبي” بالدور الرائد لأعضاء الرباعية وخاصة الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، ومشيراً إلى أن المنظمة تفتخر بأنها عملت عن كثب طوال السنوات الأربعة الماضية مع كل من المعهد العربي لحقوق الإنسان والرابطة التونسية في ضوء العلاقات المؤسساتية التي تربطهما بالمنظمة العربية الأم.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات